languageFrançais

سيدي بوزيد تحتضن المنتدى الإقليمي للاستثمار خلال شهر جوان القادم

انتظمت جلسة عمل تحضيرية للمنتدى الإقليمي للاستثمار لولايات سيدي بوزيد والقصرين والقيروان المبرمج خلال النصف الثاني من شهر جوان 2023 إلى جانب الاستعداد للمؤتمر الدولي للاستثمار الذي سيتم تنظيمه في بداية شهر نوفمبر.

وقد أشرف على الجلسة عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد بمقرّ عمله  بحضور كلّ من الكاتب العام للولاية والمديرين والمندوبين الجهويين ورؤساء هياكل التمويل والمساندة.

ودعا  الوالي إلى ضرورة التسريع في إعداد التقارير الخاصّة بتجميع معطيات حول البنية التحتية والمدخرات العقارية والنسيج الاقتصادي والصناعي والموارد الطبيعية وغيرها من الميزات التنافسية لولاية سيدي بوزيد لاعتمادها خلال أشغال المنتدى.

وأشار الوالي إلى غياب التسويق للجهة كوجهة استثمارية خلال الفترة الماضية مما أدى إلى ضعف نوايا الاستثمار ونفور المستثمرين. 

وأكّد على ضرورة إبراز قصص نجاح المؤسسات الصناعية والاقتصادية المنتصبة بتراب الولاية واستشراف آفاق التعاون بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى تقييم آليات التمكين الاقتصادي وتوحيد الهياكل الداعمة.

وتأتي هذه الجلسة في إطار تنفيذ المخطط التنموي للفترة 2023-2025 وتجسيم خيارات رؤية تونس 2035 ومزيد تحفيز مختلف الفاعلين على المستوى الجهوي للانخراط في التوجهات الوطنية لدفع الاستثمار الخاص وريادة الأعمال وفي سياق التحضير للمنتدى الإقليمي للاستثمار سيدي بوزيد والقصرين والقيروان.

محمد صالح غانمي