languageFrançais

أكثر من مليار لصيانة مؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية

خصصت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اعتمادات بقيمة 2ر1 مليون دينار لصيانة وتهيئة مؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية من ولاية نابل مع المحافظة على خصوصيّاته المعماريّة والتاريخية، على ان تنطلق إجراءات الأشغال الاسبوع المقبل.

وجاءت هذه القرارات إثر زيارة أدتها وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، امال بلحاج موسى، مساء الجمعة 31 مارس 2023 إلى المركز أين شاركت المقيمين والمقيمات وجبة الافطار، وفق بيانات نشرتها الوزارة.

وسيتمّ خلال الأيام القليلة القادمة اقتناء عدد من التجهيزات الجديدة لفائدة مؤسسة رعاية كبار السنّ بقرمبالية تشمل التجهيز العصريّ للمطبخ وبيت الغسيل وتجهيز غرف المقيمين بمكيّفات، وفق ما أفادت به الوزيرة.

كما تعهدت بالعمل حثيثا لمعالجة مشكل تهرأ أسطول النقل بمؤسسات رعاية المسنين ضمانا للمصلحة الفضلى لكبار السنّ، استجابة لما أعرب عنه الاطار المشرف على تسيير هذه المؤسسة الرعائية من افتقار لسيارة مجهزة للاسعاف ولتقادم معدات النقل، حسب الوزارة.

ودعا المقيمون بهذه المؤسسة الرعائيّة والبالغ عددهم 42، إلى مزيد تجويد الخدمات المسداة لفائدتهم وتحسين ظروف الإقامة والاعاشة والرعاية وتعزيز انفتاح المؤسسة على محيطها.

واوصت الوزيرة بالانطلاق بداية من الأسبوع القادم في إجراءات أشغال صيانة وتهيئة المركز مع المحافظة على خصوصيّاته المعماريّة والتاريخية باعتبار أن هذا المعلم الأقدم من نوعه وطنيّا.

يذكر ان مؤسسة رعاية كبار السن بقرمبالية محدثة منذ سنة 1965 وتشرف على تسييرها الجمعيّة الجهويّة لرعاية المسنين بولاية نابل الناشطة تحت لواء الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي في إطار اتّفاقية تمويل عموميّ مع وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ وتحت رقابتها وإشرافها.

*وات