languageFrançais

اتحاد الشغل بصفاقس يندد بحملات التشويه ويطالب النيابة العمومية بالتدخل

ندّد الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس في بيان له اليوم الجمعة 30 مارس 2023 بما وصفه بحملات التشويه والتزوير والأكاذيب التي طالت الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي وعدد من قيادات الاتحاد من قبل صفحات ''مشبوهة بعضها مجهول وبعضها معلوم بانتسابه ومكلف بمهمة لأطراف معينة هدفها ضرب المنظمة الشغيلة وخليتها عداؤها للعمل النقابي".

كما أدان البيان حملات التشهير وتلفيق "التهم الكيدية" التي يتعرض لها الكاتب العام للانحاد الجهوي للشغل بصفاقس واعضاء المكتب التنفيذي الجهوي ومحاولات تجييش الرأي العام داخل الجهة وتأليبه على المنظمة من طرف "بعض المأجورين الذين هم محل شكايات وتتبعات في قضايا مرفوعة ضدهم منذ 2020".

وحمل بيان الاتحاد الجهوي السلط المركزية والجهوية المسؤولية فيما قد ينجر عن هذا التحريض من تشنج وتوتر داخل النسيج المجتمعية بالجهة وما قد يسببه من تداعيات وخيمة على السلم الإجتماعي. 

كما طالب الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس النيابة العمومية بالتعجيل بفتح القضايا المرفوعة ضد مرتكبي هذه الإنتهاكات لما تلحقه من إساءة لأعراض الناس وشرفها وما تتسبب فيه من تعكير لأجواء وتوتيرا للمناخ العام ودفع إلى تناني ظاهرة العنف ماديا ومعنويا.

وختم بيان الإتحاد الجهوي بالتأكيد على استعداده التام للدفاع عن منظمة حشاد وعن قيادات الاتحاد جهويا ووطنيا ضد كل محاولات الاستهداف والتشويه بكل الطرق النضالية المشروعة.

 

*فتحي بوجناح