languageFrançais

الشائبي: حملات للتبرع بالدم بالمساجد وموائد إفطار بجامع عقبة

أكد اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي أنه اختار أن يختتم شهر شعبان ويفتتح شهر رمضان بولاية القيروان نظرا لعلمائها ومساجدها وفقهائها ومقاماتها وكذلك كعبة للقصاد وقبلة للعباد ورابعة الثلاث، وذلك خلال زيارته إلى ولاية القيروان.

وأضاف الشائبي أن الوزارة أعدت أكثر من 87 ألف نشاط ديني خلال شهر رمضان يتمثل في مسامرات ودروس ومحاضرات ومسابقات دينية بمختلف المساجد إلى جانب تنظيم حفلات ختان لفائدة العائلات المعوزة وتدريس بصفة مجانية لأطفال الأيتام وأبناء العائلات المعوزة بالكتاتيب بالإضافة إلى توزيع الزرابي والساعات الحائطية الإلكترونية ووسائل التنظيف ومواد التعقيم على المساجد والجوامع. 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تنظيم مائدة إفطار بكل من جامع عقبة ابن نافع وجامع صاحب الطابع بتونس العاصمة وتوزيع وجبات السحور والقيام بحملات للتبرع بالدم أمام المساجد والمعالم الدينية بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما اجتمع الشائبي مع الإطارات المسجدية بمقر الولاية بحضور والي القيروان محمد بورقيبة والاطارات الجهوية والمحلية، حيث شدد الوزير على دور الأئمة والخطباء في مواجهة الإحتكار والتصدي للسلوكيات المرضية.

*خليفة القاسمي