languageFrançais

تفاصيل الاعتداء على الراعي بجبل سمامة

التقت موزاييك اليوم الأربعاء 22 مارس 2017 بشاهد عيان أصيل منطقة 'دوار الطرش' من عمادة بوزقام التابعة لمعتمدية القصرين الجنوبية والمتاخمة لجبل سمامة للحديث عن تفاصيل استهداف مجموعة إرهابية لراعي أصيل المنطقة.


وأفاد الشاهد الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، نقلا عن الراعي الذي تم استهدافه والذي لم يستطع الحديث نظرا لوضعيته الصحية، أن 7 إرهابيين يتحدث عدد منهم اللهجة الجزائرية اعترضوا سبيل الراعي الذي يبلغ من العمر 27 سنة عندما كان يرعى الماعز في عمق الجبل.

وقاموا بتعذيب الراعي باستعمال هراوات ومقابض  أسلحتهم التي يحملونها بعد أن عمدوا إلى شدّ وثاقه إلى شجرة في عمق الجبل الذي قضى فيه ليلة كاملة  وقد قام الأهالي بابلاغ الجيش والحرس الوطنيين بغياب الراعي صباح اليوم.

وأوضح نفس المصدر أن الإرهابيين سلبوا الراعي قطيعه وعمدوا إلى ذبح الماعز أمامه وسلبوه هاتفه الجوال بعد أن تسببوا له في كدمات بأماكن مختلفة من جسده وكسور في أسفل العمود الفقري.

وقد تم الاحتفاظ  بالراعي داخل قسم الجراحة بالمستشفى الجهوي بالقصرين قصد استكمال علاجه وسيقع الاستماع إلى شهادته من قبل الفرق المختصة في الحرس الوطني حال تحسن حالته الصحية.

برهان اليحياوي.