القائمة
  كأس العالم قطر 2022

سفيرة بريطانيا في تطاوين: 'مهتمّون بالاستثمار في الطاقة البديلة..'

أدت سفيرة المملكة المتحدة البريطانية بتونس هيلين ونترتون زيارة اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 إلى ولاية تطاوين مرفوقة بجنات روقان مبعوثة المملكة المتحدة للمناخ بالشرق الاوسط وشمال إفريقيا اطلعت خلالها على عدد من المشاريع للطاقة المتجددة والإمكانيات المتاحة للاستثمار في هذا المجال بالإضافة الى زيارة عدد من المواقع السياحية .

وأكدت السفيرة خلال جلسة جمعتها بوالي الجهة حافظ الفيتوري إهتمام المملكة بالاستثمار في القطاعات الجديدة وخاصة قطاع الطاقات المتجددة ( الفولطوضوئية. إنتاج الكهرباء باعتماد الرياح..) واستعداد عدد من الشركات البريطانية للاستثمار بالجهة في هذه المجالات.

من جهته، أكد الوالي أنّ ولاية تطاوين تعتبر جهة جاذبة للاستثمار في المستقبل إعتبارا للإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها وغير مستغلّة خاصّة مع التوجه العالمي نحو الإعتماد على الطاقات المتجددة بديلا على الطاقة التقليدية ( النفط و الغاز ) .

وأضاف أن الجهة تضم عدد من المشاريع في مستوى دعم البنية التحتية ( وصلة الطريق السيارة ،محطة الغاز بالقرضاب، محطة الطاقة الفولطوضوئية بالقرضاب، المناطق الصناعية...)
ومستعدة لتذليل كل العراقيل أمام الشركات البريطانية للاستثمار بولاية تطاوين و تبسيط الإجراءات الإدارية بالتنسيق مع السلطة المركزية.

الحبيب الشعباني