languageFrançais

أسلاك التربية بصفاقس:إحالات تعسفية على مجالس التأديب ومستعدون للنضال

أصدرت الفروع الجامعية لأسلاك التربية بجهة صفاقس بلاغا مشتركا عبرت من خلاله عن رفضها القطعي لما وصغته بالإجراء التّعسفي الظالم الذي قضى بإحالة عدد من أساتذة إعدادية الحاجب على مجالس التأديب وتحميلهم مسؤولية التوتر بهذه المؤسسة التربوية على خلفية إشكالات جدت مع المديرة السابقة للمدرسة الإعدادية.

وحذرت هذه الفروع الجامعية من مغبة التّمادي في عقد مجلس التأديب والذي سينعكس ''سلبا على العودة المدرسية وعلى المناخ التربوي العام بالجهة''، وفق البلاغ.

وطالبت الفروع الجامعية لأسلاك التربية سلطة الإشراف بفتح تحقيق جدي ومحايد يضمن العدالة في البحث وأوضح الحقائق لإعطاء كل ذي حق حقه ولتحميل المسؤولية للمتسبب فيما حصل في إعدادية الحاجب.

وأكدت الفروع الجامعية استعدادها التام لخوض كل أشكال النضال دفاعا عن منظوريها ولرفع المظالم المسلطة عليهم بما في ذلك حق الإضراب.

ويشار إلى أن أسلاك التربية لجهة صفاقس عقدت أمس اجتماعا احتجاجيا للتنديد بمجلس التأديب في حق 10 أساتذة والقيم العام بإعدادية الحاجب.
 
كما تجدر الإشارة إلى أن أعضاء اللجان الإدارية المتناصفة بمندوبيتي التربية بصفاقس 1 وصفاقس 2 أصدروا بيانا أعلنوا فيه مقاطعتهم لمجالس التأديب باعتبار أن الإحالات كيدية وتهدف إلى التنكيل بالمربين عبر العزل والنقل الوجوبية والحرمان من الأجر،وفق تعابيرهم.