القائمة

حملات بالجهات للتعريف ببرنامج 'رائدات' بمناسبة عيد المرأة

في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمرأة، اطلقت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن حملة للتعريف بالبرنامج الوطني لريادة الأعمال النسائية "رائدات".

وكانت البداية اليوم الجمعة 12 أوت 2022 من تطاوين، حيث جابت حافلة سخرتها الوزارة، أسواق وأحياء عدد من المناطق بالولاية للتواصل مع نساء الجهة والتعريف بالبرنامج وفرص الاستثمار المتاحة وتحفيزهن على الانخراط في البرنامج واستغلال الإمكانيات المتاحة بالجهة لبعث المشاريع وذلك قبل أن تتحول لبقية ولايات الجمهورية لمواصلة الحملة .

ويشار إلى أن وزيرة المرأة آمال بلحاج موسى كانت قد أكدت خلال حفل إطلاق المنصة الرقمية "رائدات " أن البرنامج يهدف إلى إحداث 3000 مشروع على امتداد 5 سنوات بمعدل 600 مشروع سنويا مع إحداث 8400 موطن شغل بصفة مباشرة وغير مباشرة وإسناد قروض تتراوح قيمتها بين 10 و 300 ألف دينار وتوفير التمويل الذاتي للباعثات عبر البنوك الشريكة مع صفر فائض ومدة إمهال لا تقل عن سنتين وذلك بإعتمادات جملية تقدر بـ50 مليون دينار .

كما أشارت الوزيرة إلى أن المندوبيات الجهوية قد تلقت منذ انطلاق برنامج "رائدات " يوم 8 مارس 2022 حوالي 1572 ملفا بكلفة تناهز 34 مليون دينار.

أما على المستوى الجهوي، فقد أكد المندوب محسن الرحال أن 72 امرأة قدمن ملفات للانتفاع بالبرنامج وتعلقت مشاريعهن بقطاعات الخياطة والحلاقة وصنع الحلويات والمحاضن ورياض الأطفال.