languageFrançais

إخماد حريق بغابة محاذية لمستشفى الحروق ببن عروس

أكّد المدير الجهوي للحماية المدنية ببن عروس العميد نجم الدين بالحاج محمد على حساسية موقع الحريق الذي نشب أمس الأربعاء بغابة رادس بجانب المستشفى الجهوي للحروق البليغة وأتى على مساحة هكتار بأماكن متفرقة.

ووصف العميد نجم الدين بالحاج محمد اليوم الخميس 19 ماي 2022، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، "تدخّل أعوان الحماية المدنية لإخماد ألسنة النار حفاظا على الثروة الغابية وتفاديا للانعكاسات الجانبية على المرضى بالمستشفى المحاذي للغابة نظرا لكثافة الدخان بالسريع".

وأوضح من جهة أخرى أنّ الحملات التحسيسية متواصلة في كافة معتمديات الولاية من أجل تأمين الظروف الملائمة لإنجاح موسم الحصاد والحفاظ على صابة الحبوب خاصّة من خلال التوقي من الحرائق.

وكان العميد نجم الدين بالحاج محمد صرح قبل ذلك لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه تمّ خلال الخمس أيّام الأولى من شهر ماي لهذه السنة تسجيل ما يُقارب عن 16 حريقا بولاية بن عروس، ممّا يجعل الحصيلة مرتفعة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2021 والتي لم يسجّل فيها سوى حريق أو إثنين بالجهة وفق تأكيده.

وبيّن إن أكبر حريق اندلع صبيحة عيد الفطر بمصنع للملابس المستعملة بالمنطقة الصناعية ببن عروس حيث أتت ألسنة النار على كامل مساحة المصنع.

وات / صورة توضيحية