languageFrançais

المنستير: إحباط ثلاث عمليات هجرة غير نظامية

تمكّنت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير من إحباط 3 عمليات هجرة غير نظامية إلى القطر الإيطالي، وتتمثّل الأولى في إحباط العملية من طرف الوحدات العامّة التابعة للمنطقة البحرية بالمنستير وضبطهم في عرض البحر على مستوى سواحل جزيرة قوية، وكان المركب على متنه 17 شاب أصيلي المكنين وقصر هلال ومن بينهم فتاتين  و4 مفتش عنهم في قضايا مختلفة، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة المنطقة البحرية بالمنستير عثمان بسباس.

وقد تمّ القبض على منظّم العملية، وبعد إستشارة النيابة العمومية تمّ إيقافه وإدراج 7 أشخاص في التفتيش.

وتمّ حجز المركب ومحرّك بحري وكمية من المحروقات تعهّدت فرقة الإرشاد البحري بالمنستير بالموضوع  لمزيد التحري وإماطة اللثام عن المنظمين.

أمّا الثانية تتمثّل حسب بسباس في إلقاء القبض على 4 أشخاص من سواحل خنيس أصيلي مدينة تطاوين بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة بعد عملية تمشيط والدخول بهم إلى فرقة الإرشاد البحري بالمنستير، حيث تعهّدت بالبحث وأخذ الإجراءات القانونية في شأنهم حيث أدرج 3 في التفتيش من بينهم المنظم والوسطاء.

وتتمثّل الثالثة في عملية استباقية إثر توفّر معلومات إرشادية، حيث تمّ القبض على 5 أطراف أصيلي مدينة طبلبة والمكنين من بينهم قاصر لا يتجاوز عمرها 15 سنة، وتعهّدت فرقة الإرشاد البحري بالمنستير بالموضوع وبعد استشارة النيابة العمومية تمّ ايقاف 3 منهم بتهمة تكوين وفاق يهدف إلى اجتياز الحدود البحرية خلسة.

وتمّ حجز المركب ومحرك بحري وكمية من المحروقات المعدة العملية المذكور.

سامي السطنبولي