languageFrançais

الاحتفاظ بـ 'حرّاق' لهف حوالي 400 ألف دينار من شباب القصرين

أكّدت مصادر مطلّعة لموزاييك أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين أذنت اليوم الأربعاء، بالاحتفاظ بـ "حرّاق" لهف حوالي 400 ألف من ما يناهز 60 شابّاً بولاية القصرين من أجل التوسّط لهم في هجرة غير شرعية نحو أروبا، قبل اختفائه شهر أكتوبر المنقضي.

وسبق أن أفادت مصادر مؤكّدة لموزاييك، اليوم، أنّ وحدات أمنيّة تابعة لمنطقة وإقليم الأمن الوطنيّ بالقصرين، تمكنّت من الإطاحة بكهل أوهم ما يفوق الستّين شخصاً بقدرته على التوسّط لفائدتهم في عمليات هجرة غير نظاميّة نحو إيطاليا عبر صفاقس منتصف سنة 2021، قبل اختفائه عن الأنظار.

وسبق أن تحدّث العديد من الضحايا لمراسل موزاييك بالجهة، شهر أكتوبر سنة 2021 عن تعرّضهم للتحيّل وأكّدوا أنّ وسيطاً في عملية تجارة بالبشر، في هجرة غير نظامية، تمكّن من الحصول على مبلغ يتجاوز 350 ألف دينار، بنيّة التوسط في هجرتهم، بطريقة غير شرعية، نحو أوروبا. وبلغت كلفة الحرقة للشخص الواحد 6 آلاف دينار.

وتفاجأ الضحايا الذين يناهز عددهم 60 شخصا، باختفاء الوسيط (أصيل ولاية صفاقس) عن مدينة القصرين، حيث غادر مقرّ سكناه نحو جهة غير معلومة، نهاية شهر سبتمبر من سنة 2021، وفق الشهادات التي تحصّلت عليها موزاييك حينها.

وتجري حاليا عملية مكافحة "الحرّاق" بعدد من ضحاياه لدى إحدى الفرق الأمنيّة بالجهة.

أكدت مصادر عليمة لموزاييك أنّ 10 ضحايا جُدد تقدّموا بشكايات لدى الجهات الأمنية بالقصرين، بمجرّد علمهم بالإطاحة بالمفتش عنه.

برهان اليحياوي