languageFrançais

القصرين: تأجيل النظر في قضية مقتل أحلام وأنس الدلهومي

قرّرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس، اليوم الإثنين 7 فيفري 2022، تأجيل النظر في قضية مقال الفتاتين أحلام وأنس الدلهومي بالقصرين صائفة 2014 إلى جلسة يوم 28 فيفري الجاري، وفق ما أفاد به رفيق الغاق محامي عائلتي الدلهومي في تصريح لموزاييك.

ويذكر أنّ هذه القضية تمّ فيها توجيه تهمة القتل العمد إلى إثنين من أعوان الدورية الأمنية التي أصابت السيارة التي تنقل أحلام وأنس الدلهومي وعدد آخر من الأقارب ليلة 23 أوت 2014 بالقصرين.

وقد حضر جلسة اليوم، أمام الدائرة الجنائية بصفاقس، قنصل من سفارة ألمانيا على اعتبار أنّ أحلام الدلهومي، تحمل الجنسية الألمانية.

كما حضر ممثلون عن جمعيات حقوقية كمراقبين وهي الجلسة الثانية لهذه الدائرة، بعد جلسة أولى انعقدت يوم 10 جانفي 2022.

ويشار إلى أنّ جلسة اليوم، حضرها أحد المتهمين وتغيّب الثاني، وهما مُحالان بحالة سراح، وطالب لسان القائمين بالحقّ الشخصي بإصدار بطاقة إيداع بحقّ المتهمين الإثنين، إلى جانب المطالبة بتوجيه تهمة محاولة القتل العمد لهما، على اعتبار تعرّض إحدى راكبات السيارة المستهدفة بالطلق الناري إلى إصابة على مستوى الكتف، إلى جانب المطالبة بالمحاكمة العادلة وتطبيق القانون مع تتبع بقية أعوان الدورية الأمنية بتهمة عدم الإنجاد القانوني والاعتداء بالعنف الصادر عن موظف عمومي. 

فتحي بوجناح