languageFrançais

نابل : ايقاف العمل في المؤسسات الصحية العمومية بداية من الغد

قال عماد العريبي كاتب عام الفرع الجهوي للجامعة العامة للصحة اليوم لموزاييك إن الهيئة القطاعية الجهوية لأعوان واطارات الصحة بنابل قررت في ختام اجتماعها اليوم تعليق العمل بالمؤسسات الصحية العمومية بنابل مدة يومين بدءا من الغد احتجاجا على ما اعتبره حجز غير مبرر لمرتبات موظفي القطاع.

وكان العريبي قد صرّح أمس لموزاييك قائلا : "إن الفرع قرّر إيقاف العمل بجميع مراكز التلقيح بولاية نابل احتجاجا على عدم تلقي أعوان واطارات الصحة مرتباتهم لهذا الشهر.

وأوضح العريبي في تصريحه اليوم لمراسلة موزاييك بالجهة أن سبب عدم صرف مرتبات أعوان الصحة يعود لخلط الوزارة بين قائمة الأعوان المتعاقدين والمرسمين في خطوة غير مسبوقة مؤكدا أن الوزارة اعتادت منذ سنة 2020 تاريخ فتح باب التعاقد على صرف مرتبات المرسمين والمتعاقدين كل على حدة.

وأشار العريبي الى أن اتفاقية ممضاة في اطار ما يعرف باتفاق خمسة زائد خمسة نصت على تسوية وضعية المتعاقدين وادماجهم بالوزارة غير أن هذه الأخيرة تجاهلت الاتفاق وأرسلت تطالب المتعاقدين بالامضاء على عقود جديدة معطلة الرواتب غير آبهة بالتزامات الأعوان المادية والأسرية ( قروض وإعاشة عائلاتهم) وفق العريبي.

وعلى ضوء ما سبق قال العريبي إن الفرع الجامعي قرر ايقاف العمل بمراكز التلقيح ودخول أعوان الصحة بهذه المراكز في اضراب بيومين الى أن تنعقد غدا هيئة قطاعية جهوية ستنظر في مآلات التصعيد.

وقال العريبي :" أوقفنا العمل بمراكز التلقيح كخطوة أولى وقد نضطر الى ايقاف العمل بالمستشفيات إن واصلت وزارة الصحة حجز مرتباتنا".

سهام عمار