languageFrançais

معتمد دار شعبان: محلات ألعاب الكترونية تنشط في الرهان الرياضي

قال عماد سليم معتمد دار شعبان الفهري إن عديد التشكيات وردت عليه من مواطنين تخص محلات ألعاب الكترونية تنشط كغطاء لمحلات رهان رياضي وألعاب الحظ ما جعله يعقد اجتماعا للجنة المحلية لمراقبة الفضاءات المفتوحة للعموم وتضم عدة أطراف من حماية مدنية وصحة وجباية وتجارة وأمن وبلدية.

 

وأوضح أن اللجنة المحلية قامت بمسح كامل معتمدية دار شعبان وأحصت المحلات المخالفة للنشاط المصرح به اذ تحصلت على ترخيص للعمل كمحل انترنت عمومي أو محل ألعاب الكترونية في حين أنها تعمل كغطاء لألعاب الحظ والرهان أو ما يعرف محليا بالقمار .


وبناء على تقرير اللجنة المحلية لمراقبة هذه الفضاءات قال سليم إنه تم إحصاء 13 محلا مخالفا للنشاط المصرح به قدم فيهم اقتراح غلق سيرفع الى والي الجهة للمصادقة عليه.


وأضاف سليم أن نشاط قاعات الألعاب الالكترونية يحجر القانون ممارسة الرهان الرياضي فيها. وفي ذات السياق كشف أن حملات المراقبة والمعاينة رصدت قصرا يرتدونها وبصفة خاصة التلاميذ منهم ممن أدمنوا ألعاب الرهان الرياضي.


ولفت سليم الى أن ظاهرة انتشار محلات الرهان الرياضي ليست حكرا على معتمدية دار شعبان الفهري بل تشمل عدة معتمديات اخرى بالولاية مثل نابل والحمامات وقد كانت موضوع حملات أمنية وفق تأكيده .

 

*سهام عمار