languageFrançais

محامي سواغ مان: 'موكلي يدفع في 18 مليار أداءات سنويا'

تحدث الأستاذ مهدي اللوزي محامي مغني الراب 'سواغ مان' في رمضان شو اليوم الجمعة 30 أفريل 2021 عن آخر تطورات القضية، بعد أن قررت هيئة الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس تأجيل النظر إلى سبتمبر القادم في 17 قضية تحيّل متّهم فيها موكله.

وأوضح الأستاذ مهدي اللوزي أن القضايا المطروحة لا علاقة لها بقضية غسيل الأموال والتحويلات المقدرة بـ17 مليارا، قائلا إنها قضية مستقلة.

وتابع في هذا الإطار ' القضايا رفعها ضده فرنسيون.. وتمت إحالتها على الدائرة الجناحية السادسة، وتأجلت عديد المرات أخرها أمس.. وهذه القضايا تزامنت مع قضية الـ17 مليارا.. وأول ظهور تلفزي لسواغ مان، تجند هؤلاء وزعموا أنهم تضرروا من أفعال قام بها موكلي، وتقدموا بشكايات، وتفطنا أنهم كانوا في تنسيق تام مع النيابة العمومية حتى يتم إيقافه..'

وأكد في سياق متصل أن حلقة برنامج حمزة البلومي 'الحقائق الأربع' التي خصصها لسواغ مان قدمت صورة سيّئة لموكله لدى الرأي العام والقضاء، معتبرا أن التأثير موجود ولو نسبي.

سنفوز بالقضية..

وأشار المحامي إلى أنه التقى أمس موكله، قائلا ' فوجئت أنه كان في حالة نفسية جيدة جدا ومعنوياته مرتفعة وفي صحة جيدة كما أنه متماسك ذهنيا وجسديا...أعتقد أننا سنفوز بالقضية في الاستئناف وسيتم إنصافه بإذن الله.. ''

وذكّر في سياق متصل، أن سواغ مان خسر الكثير من ثروته بسبب تواجده في السجن، قائلا ' اداءاته في أمريكا تقارب سنويا 600 ألف دولار، ووجدنا صعوبة في تسيير أعماله حتى عن بعد..'

ويذكر أن هيئة الدائرة الجناحية المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس قررت تأجيل النظر الى سبتمبر القادم في 17 قضية تحيّل متّهم فيها مغني الراب "سواغ مان" .

وحضر المتهم المحال بحالة إيقاف أمام هيئة المحكمة وتمسك ببراءته من جرائم التّحيل المنسوبة إليه.

وتتعلق القضايا بشكايات قدمها تونسيون وأجانب ضد "سواغ مان" اتهموه فيها بالتحيل عليهم وإيهامهم بعقود في الخارج مقابل مبالغ مالية جملية تسلمها منهم قدروها بحوالي 6 ملايين دينار.

وتقرر تأخير النظر في القضايا المذكورة إلى جلسة 23 سبتمبر القادم .