languageFrançais

فنانة تردّ على ماكرون بـ''طلع البدر علينا'' بالفرنسية

نشرت فنانة فرنسية تدعى ليونيدا تيموش، ذات أصول مولدوفية، فيديو على قناتها بموقع ''يوتيوب'' وهي تغني "طلع البدر علينا" باللغة الفرنسية.

وأعربت الفنانة تيموش المولودة عام 1998 في عاصمة مولدوفا عن أسفها إزاء تصريحات المسؤولين الفرنسيين خلال الفترة الأخيرة، وخاصة تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانيول ماكرون والتي تسيء للاسلام، حسب قولها، فرأت أن تردّ عليهم عبر غناء أنشودة "طلع البدر علينا"، باللغة الفرنسية.

واعتبرت أن ماكرون وبتهجمه على الإسلام، تسبب بإيذاء مشاعر الناس، مشددة على رفضها الإساءة للقيم والرموز والمعتقدات الإسلامية، مؤكّدة أن مثل هذه الإساءات تضر بالقيم الإنسانية العالمية وحساسيات المجتمع.

ويذكر  أنّ فرنسا كانت قد شهدت في أكتوبر الماضي، نشر رسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد، صلى الله عليه وسلم، على واجهات مبانٍ، واعتبرها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "حرية تعبير".

وأثارت الرسوم وتصريح ماكرون موجة غضب بين المسلمين في أنحاء العالم، وأُطلقت في العديد من الدول الإسلامية والعربية حملات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، بالإضافة إلى المئات من المسيرات والتظاهرات الاحتجاجية في العديد من العواصم العالمية.


(عربي بوست)