languageFrançais

ابن فيديل كاسترو يكشف عن ''كنز'' لمارادونا في هافانا

 أعلن موريسيو داليكساندرو، ابن الرئيس الفنزويلي السابق فيديل كاسترو، أن والده قدّم هدية لمارادونا، وهي عبارة عن إقامة كبيرة وفاخرة في هافانا تتوفر على مخزن كبير يحوي العشرات من المقتنيات الخاصة بمارادونا، من بينها صور له مع شخصيات عديدة، ورسائل بعثها له قادة وكبار الشخصيات العالمية، كما أن مارادونا كثيرا ما كان يقوم بالليل ويشغل نفسه بالكتابة على جدران الإقامة، وهي آثار يؤكد ابن كاسترو أنها يمكن أن تشكل متحفا خاصا بمارادونا، خاصة وأن الإقامة ما تزال في وضعية جيدة والمقتنيات أيضا.

وقد جمعت بين فيديل كاسترو ومارادونا علاقة وثيقة منذ زيارة لاعب كرة القدم لكوبا عام 1987. وقد دأب مارادونا على زيارة كوبا بعد ذلك، والإقامة هناك لبعض الوقت، منها تلك الإقامات التي تمت داخل مستشفيات بهدف التخلص من الإدمان، وخاصة عام 2004، وأخرى للعلاج. وما يزال الكثيرون يذكرون تصريح أسطورة كرة القدم خلال حضوره جنازة فيديل كاسترو عام 2016 ، إذ قال " أشعر بأنني كوبي" كما تحدث حينها عن وفاة أبيه الروحي.

ويأتي الإعلان عن امتلاك مارادونا لإقامة فاخرة في كوبا، في وقت تتحدث مصادر إعلامية أرجنتينية عن احتدام الصراع حول إرثه بين ورثته وخاصة أولاده، منهم ثلاثة اعترف بأبوتهم بشكل متأخر، ويعيشون في كوبا. وهو صراع قد يؤثر ليس فقط على عملية اقتسام الإرث ويؤخرها، بل وقد يكون له أثر سلبي حتى على إمكانيات تحويل الإقامة في هافانا إلى متحف.

ولعل ما يعقد الصراع هو تعدد ورثة مارادونا ووجود خلافات بينهم من جهة، وتوفره على ثروة ضخمة من جهة ثانية، فقيمة ممتلكات مارادونا تتجاوز 41 مليون يورو، تتوزع بين حوالي 21 مليون يورو في حسابات مصرفية في دبي والمكسيك وسويسرا والولايات المتحدة، تم تجميدها بعد وفاته، في انتظار أن تتم عملية تقسيم الميراث. وتتحدث مصادر إعلامية عن ما تتجاوز قيمته 21 مليون يورو، عبارة عن خمسة عقارات في الأرجنتين وأربع سيارات في بلاده وسيارتين فاخرتين في دبي: رولز رويس جوست بقيمة 300 ألف يورو وسيارة BMW i8 بقيمة 145 ألف يورو.

بالإضافة إلى تلك الممتلكات المادية ، وقع دييغو مارادونا عقودا ضخمة مع شركات تجارية، منها تلك التي تخص علامات لملابس رياضية وأندية ومدارس لكرة القدم وغيرها. وتتحدث مصادر أخرى عن امتلاك مارادونا أيضا لاستثمارات في إيطاليا وأخرى في كوبا.

ويؤكد متابعو قضية ميراث مارادونا أن الكثير من خفاياها قد تظهر للعلن مع بدء أولى فصول قضية يبدو أنها ستطول.