languageFrançais

جوزيف عطية لموزاييك: أتمنى زيارة تونس وأرغب في ''ديو'' مع حسين الجسمي

قال الفنّان اللبناني جوزيف عطية، اليوم الإثنين، في حوار لموزاييك، إنّ ألبومه الجديد كان من المفترض أن يكون جاهزا منذ السنة الفارطة، إلّا أنّه تأخر بسبب أزمة جائحة كورونا.

وأكد عطية أنّ ألبومه الجديد سيضم 16 أغنية من بينهم اللون المصري والخليجي والرومانسي والراقص، وفق تعبيره.

وفيما يخص فترة الحجر الصحي، أكد جوزيف أنّها لم تزعجه كثيرا لأنه من محبّي المكوث بالمنزل واستغل الفترة في ممارسة هواية الرسم وفي الموسيقى.

وأمّا عن عمله الأخير '' صلّوا لبيروت ''، عبّر الفنان اللبناني عن أهمية تكاتف كافة الجهود لدعم لبنان بعد الانفجار الذي ضرب بيروت، مؤكدا أنّ الفن أساسي ليحاكي وجع الناس، خاصة أن خسائر الانفجار كانت كبيرة ووجوده للغناء وتقديم المساعدة كان أساسيا.

وعن زيارته لمي ملكي، عازفة البيانو التي لُقبت بسيدة لبنان، واشتهرت عبر الفيديو الذي تداوله روّاد مواقع الاتصال الاجتماعي، أين واصلت العزف على البيانو وبيتها كان بصدد الانهيار، قال جوزيف عطيّة، إنّها إنسانة مفعمة بالايجابية ونجحت في قلب الوجع والدمار أن توصل رسالة أمل.

وفي حديث عن ''خط أحمر '' وخوضه تجربة الغناء باللهجة الخليجية، قال إنّه لاقى صعوبة في البداية في آداء هذا اللّون ولكنه نجح, مضيفا إنّ الالبوم الجديد سيضم تجربة ثانية بالخليجي.

وفي ختام الحوار، عبّر جوزيف عن رغبته في ديو مع الفنان حسين الجسمي، وعن رغبته في زيارة تونس وإقامة حفلات أو مقابلات .. '' اشتقت للجمهور التونسي.. يلي امفي داعي نحكي عنو.. بس نفوت عاليوتيوب وانشوف الجمهور كيف بيتفاعل..'' .

سامية الحامي