languageFrançais

عندما يحنّ فوزي بن قمرة لسالف عهده...

This browser does not support the video element.

بعد قراره اعتزال الفنّ الشعبي والسهرات الخاصّة لأكثر من 19 سنة والإكتفاء بالإنشاد الديني، فاجأ الفنان فوزي بن قمرة جمهوره مساء أمس الجمعة 14 فيفري 2020 بعودته إلى 'عالم الليل' من خلال تقديمه لسهرة في أحد ملاهي الحمامات بمناسبة عيد الحبّ.

ونشر شمس الدين باشا الذي شاركه الحفل عدّة مقاطع فيديو على صفحته بالفيسبوك معلنا احتفاله بعودة زميله إلى الغناء وكتب على أحد الفيديوهات "رجوع الفنان فوزي بن قمرة وبقوة".


 

وظهر في مقاطع الفيديو شمس الدين باشا وهو يرقص ويردّد أغاني بن قمرة قبل أن يلتحق به على الركح وينخرطا سويّا في وصلة رقص.

وغنّى بن قمرة خلال "سهرة الحبّ" أشهر أغانيه القديمة التي حقق بها نجوميّة كبيرة أوائل التسعينات على غرار "أم السفساري" و"على باب المنارة" و"نجيبك نجيبك".

ويذكر أنّ بن قمرة اختار اعتزال الغناء والابتعاد عن الساحة الفنية والأضواء سنة 2001، بعد أدائه مناسك العمرة. وصرّح لوسائل إعلام أنّه عاهد الله ألا يعود إلى الغناء قائلا آنذلك "اتخذت قرارا خطيرا وبعد صراع رهيب"، متابعا أنّه شعر بالراحة والطمأنينة بعد قراره الإعتزال. لكن يبدو أنّ الراحة لم تدم طويلا ...

إذ عاد فوزي بن قمرة وبشكل مفاجئ كـ'كرونيكور'' في أحد البرامج التلفزية مع المحافظة على 'التزامه الدينيّ' وانتقاده المتواصل "للفنّ الهابط" و"التفسّخ الأخلاقي"، قبل أن يعود إلى تقديم الأغاني الدينية وذات الطابع الإجتماعي مثل "الرحلة الأخيرة" و"حلمة" و"الله العظيم العالم".

لكن يبدو أنّ الحنين إلى الماضي راوده مجدّدا فاختار إعادة أشهر أغانيه على طريقته ودون استعمال "آلة المزود" وصوّر بعضها على طريقة الفيديو كليب على غرار "جواباتي" و"بنت حلال".

وتواصلت "كليبات" فوزي بن قمرة ليقوم يوم 8 فيفري الجاري بتصوير أغنية "مما مييا" ونشرها على اليوتيوب، ولئن استحسن متابعوه الأغاني السابقة، لكنّ الأخيرة أثارت الكثير من الجدل والإنتقاد بسبب استعانته بفريق راقص وظهوره بشكل مختلف عن "الجبّة" التي اعتادوا عليها. 
 

 

*أميرة العلبوشي*