languageFrançais

جورج كلوني يعود للتلفزيون

قال الممثل الأمريكي جورج كلوني إنه سيعود للتلفزيون بعد غياب 20 عاما ليقدم مسلسلا مقتبسا من رواية (كاتش-22) الكلاسيكية سيذاع عبر خدمة هولو للبث على الإنترنت وتدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية ويناقش فكرة "جنون" الحرب.

وتدور الرواية التي ألّفها جوزيف هيلر والصادرة في عام 1961، حول أحد أفراد سرب مقاتلات يدخل في نزاع مع قادته الأعلى رتبة.

وفي حديث للصحفيين بشأن المسلسل قال كلوني إنه قاوم في البداية فكرة المشاركة في العمل، لكنّه قرّر خوض التجربة لأن الكتاب "قاموا بعمل رائع في تبسيط  الشخصيات" في المسلسل المؤلف من ست حلقات والذي سينطلق بثّه في 17 ماي المقبل، مؤكدا سعادته بالعودة إلى التلفزيون.

تدور قصة المسلسل حول قائد مقاتلة أمريكية يدعى يوساريان يشعر بالغضب لأن الجيش يواصل زيادة عدد الطلعات الجوية التي يتعين عليه القيام بها لتسريحه من الخدمة. وكانت طريقته الوحيدة لتفادي القيام بذلك هي إدعاء الجنون لكن الطريقة الوحيدة لإثبات جنونه هي الرغبة في القيام بالمزيد من الضربات الجوية شديدة الخطورة ومن هنا تنبع المفارقة الساخرة في القصة.

وكلوني هو المنتج المنفذ للمسلسل وقد أخرج حلقتين منه.

ويلعب كريستوفر أبوت دور يوساريان ويجسد كايل تشاندلر شخصية قائده الكولونيل كاثكارت. وكان من المفترض في البداية أن يجسد كلوني شخصية كاثكارت لكنه بدلا من ذلك يلعب دورا مساعدا ويجسد شخصية قائد التدريب شايسكوف.

وكان آخر عمل تلفزيوني لكلوني (57 عاما) هو المسلسل الطبي الدرامي الشهير (إي.آر) قبل 20 عاما والذي جسد فيه شخصية الطبيب دوج روس ثم انتقل بعدها للسينما حيث قام ببطولة مجموعة من الأفلام الناجحة مثل (أوشنز إلفن) و"الجاذبية" (جرافتي).

(رويترز)