languageFrançais

والد رضا الطلياني : ''أنا نعرف آش ربيت''

عبّر حمود الثامني والد الفنان الجزائري رضا الطلياني في برنامج 'نجوم' السبت 9 سبتمبر 2017 عن استيائه مما راج بشأن ابنه بعد ايقافه من قبل الشرطة التونسية في مدينة الحمامات بتهمة حيازة المخدرات عندما كان يقضي سهرة بأحد العلب الليلية بالمدينة.

وقال حمود إنّ العديد من المغالطات تمّ ترويجها بخصوص رضا الطلياني بشأن استهلاكه للكحول والمخدّرات، مؤكدا أنّ ابنه لا يشرب فما بالك بإستهلاك المخدرات، حسب تصريه، مضيفا قوله ''أنا نعرف آش ربيت... وما دارش حوايج كي كان مينور (قاصر)''.


وأشار إلى أنّه كان يعارض اقامة ابنه لحفلات خصوصا وأنّه لم يمض وقت طويل على تعرّضه لحادث مرور أصيب على hثره بإرتجاج في المخ. وقال إنّ ابنه قد تحوّل لتونس وهو ما يزال في طور استكمال العلاج.

وفي السياق ذاته قال خالد الخلوفي مدير أعمال الفنان  والمسؤول عن التسويق أنّ رضا الطلياني كان يتعاطى أدوية بعد تعرّضه للحادث وقد تكون تحتوي على بعض المواد المخدّرة وهو ما قد يفسّر وجود آثار للمخدرات في دمه عند عرضه على التحليل.


وأضاف بأنّ رضا تواجد في المكان غير المناسب وفي الوقت غير المناسب عندما تم القاء القبض عليه، متسائلا عن سبب القاء القبض عليه دون غيره من المجموعة التي كانت ترافقه. وتابع بأنّ رضا لم يكن داخل مسجد وإنّما كان داخل ملهى ليلي حيث يمكن أن نجد كحولا أو مخدّرات وهو أمر ليس بالغريب في مثل هذه الأماكن، حسب تصريحه.


وتمّ في جويلية الماضي القاء القبض على فنان الراب الجزائري رضا الطلياني بملهى ليلي بالحمامات بتهمة حيازة مخدّر الكوكايين. وأشار في هذا الخصوص محاميه  نبيل المثلوثي إلى أنّ ما تمّ تدوينه في محضر البحث غير دقيق وأنّ موكّله لم يكن بحوزته كوكايين أو أي مخدر آخر، مضيفا أن" التحليل أثبت وجود آثار قنب هندي في دمه وليس مخدّر الكوكايين.


وقد صدر حكم ابتدائي بحق الفنان في شهر أوت الماضي يقضي بسجنه لمدة سنة وتغريمه بمبلغ ألف دينار، وهو اعتبره المحامي أقسى عقوبة وفق القانون الجديد لإستهلاك المخدرات، قبل أن تقضي محكمة الإستئناف في بداية سبتمبر الجاري بتسليط عقوبة السجن لمدّة شهر وألف دينار كخطيّة وفق ما يخوّله لها الفصل 53 من القانون الجديد من اجتهاد، اعتبارا لوضع مكّله الخاص كفنان أجنبي، حسب تصريحه.