languageFrançais

الموت يغيّب ليزا ماري بريسلي الابنة الوحيدة لالفيس بريسلي

توفيت عن 54 عاماً المغنية ليزا ماري بريسلي، الابنة الوحيدة لأسطورة موسيقى الروك أند رول إلفيس بريسلي، على ما أعلنت عائلتها في بيان.

وقال أحد ممثلي العائلة في البيان إن والدتها "بريسيلا بريسلي وعائلة بريسلي مصدومتان وحزينتان للوفاة المفجعة لحبيبتهما ليزا ماري"، مطالباً باحترام الحياة الخاصة للعائلة.

وكانت ليزا نقلت صباح الخميس إلى أحد المستشفيات حيث أدخلت في غيبوبة اصطناعية ووضعت على أجهزة الإنعاش عقب إصابتها بسكتة قلبية، بحسب ما ذكر الموقع الالكتروني المتخصص بأخبار المشاهير "تي ام زي" نقلاً عن مصادر لم يسمها.

وأضاف الموقع أن مدبرة منزل ليزا وجدتها "غائبة عن الوعي" صباح الخميس في كالاباساس، إحدى ضواحي لوس أنجليس الراقية.

وقام زوجها السابق داني كيو الذي يعيش في المنزل نفسه بإنعاش لقلبها حتى وصول المسعفين ونقلها إلى المستشفى.

وقالت والدتها بريسيلا بريسلي في بيان منفصل لموقع "بيبل"، "لقد كانت أكثر امرأة أعرفها شغفاً وقوة وحباً"، متوجهةً بالشكر لمعجبيها على "محبتهم وصلواتهم".

وكانت المغنية شوهدت في مكان عام للمرة الأخيرة مع والدتها الثلاثاء في حفلة توزيع جوائز "غولدن غلوب" التي نال الممثل أوستن بتلر إحداها عن دوره في فيلم "إلفيس".

وكانت ليزا ماري قريبة جداً من والدها الذي أطلق اسمها على طائرته الخاصة. وكانت تبلغ تسع سنوات فقط عندما توفي.

وقد سارت على خطاه وأصدرت ثلاثة ألبومات خلال مسيرتها المهنية، إلا أنها لم تحقق النجاح الذي حظي به والدها، أحد أشهر المغنين على مرّ العصور.

وكانت الابنة الوحيدة لإلفيس تدير في السابق "مؤسسة إلفيس بريسلي"، قبل أن تبيع الجزء الأكبر من أسهمها إلى شركة استثمارية خاصة في 2005.

إلا أنها احتفظت بـ"غريسلاند"، منزل والدها في مدينة ممفيس بولاية تينيسي، حيث عثر عليه غائباً عن الوعي في أوت 1977 قبل نقله إلى المستشفى. ونسبت وفاته إلى نوبة قلبية.

إلا أنّ تحليلاً للسموم بيّن ارتفاعاً في مستويات الأدوية بجسم أسطورة موسيقى الروك أند رول.

وخضعت ليزا ماري بريسلي بدورها لعلاج من مواد أفيونية ومسكنات للألم، على ما كشفت عام 2019 في مقدمة كتاب تناول مسألة الجرعات الزائدة التي تعاني منها الولايات المتحدة منذ 20 عاماً.

وكتبت "أنا لست مثالية، ولم يكن والدي كذلك، ولا أحد مثالي".

وأنجبت رايلي كيو التي أصبحت ممثلة وشاركت في أعمال بينها فيلم "ماد ماكس: فيوري رود". كما فقدت ابنها بنجامين كيو الذي انتحر في جويلية عام 2020، بحسب وسائل إعلام أميركية.

وتزوجت ليزا ماري بريسلي داني كيو الذي طلقته عام 1994، وكذلك الممثل نيكولاس كايدج والنجم مايكل جاكسون والملحن مايكل لوكوود.

(أ ف ب)