languageFrançais

ملف نور شيبة: 25 جانفي التصريح بالحكم في قضيّة استهلاك المخدرات

أكّد عضو هيئة الدفاع عن الفنّان نور شيبة، حمادي الزعفراني، في تصريح لموزاييك، اليوم الأربعاء، أنّ الدائرة 14 لدى محكمة الاستئناف بتونس، قرّرت حجز ملف القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم يوم 25 جانفي الجاري، وذلك بخصوص قضيّة استهلاك مادّة مخدرة.

وتجدر الاشارة إلى أنّ محكمة التعقيب كانت نقضت حكما استئنافيا قضى بسجن نور شيبة وسهيل بالراضية مدّة عام واحد من أجل استهلاك مادة مخدرة مدرجة بالجدول" ب" مع إحالة ملف القضية إلى محكمة الاستئناف بتونس لإعادة النظر فيه من جديد من دائرة استئنافية "مغايرة" للدائرة المطعون في حكمها .

يشار إلى أنّ الفنّان نور شيبة قد أودع السجن على خلفيّة قضيّة متعلّقة باستهلاك الكوكايين وأخرى تتعلّق بتغيير عيّنات التحاليل.

وكان حمادي الزعفراني، قد أوضح في تصريح لموزاييك، أنّ منوّبه على ذمّة قضيتيْن، تتعلّق الأولى باستهلاك مواد مخدّر، والتي نقضت فيها محكمة التعقيب في انتظار جلسة اليوم، والقضيّة الثانية المتعلّقة بتغيير العيّينات، وهي أمام التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، والتي أوقف على إثرها نور شيبة ستة أشهر، وقع التمديد في فترة الإيقاف لـ 4 أشهر، وتمّ تجديد التمديد يوم الاثنين، إلى أربعة أشهر.

كما تجدر الإشارة إلى أنّه تمّ نقل الفنان نور شيببة من سجن إيقافه إلى المستشفى في حالة حرجة. وأكّد بلال التازني، أحد محامي نور شيبة، في تصريح لموزاييك، نقل موكّله إلى المستشفى بعد تعرّضه إلى وعكة صحية، مشيرا إلى أنّه لم تتوفّر إلى حدّ أي معلومات عن حالته الصحية وطبيعة الوعكة.