languageFrançais

خالد هويسة: مسرحية 'السلطة الرابعة' لا تمثّل جميع الصحفيين

تحدّث الممثل خالد هويسة في برنامج ''نجوم'' اليوم السبت 25 جوان 2022 عن العرض ما قبل الأول لمسرحية 'السلطة الرابعة' يوم الأربعاء الماضي، معبرا عن سعادته بعودته إلى خشبة المسرح بعد غياب دام 12 سنة بسبب انشغاله بالأعمال التلفزية والسينمائية.

وأكّد أنه قرر العودة بمسرحية ذات جودة مع أشخاص موهوبين، قائلا "ليس من السهل تقديم عمل عميق عن عالم صعب الدخول فيه والتطرق إلى مواضيع تهم الصحافة والإعلام والتركيز على واقع الصحفيين من زاوية فنية لكن ذلك لا يعني أنها تمثل كل الصحفيين". 

وللإشارة فانّ  مسرحية "السلطة الرابعة" من نوع المونودراما، أخرجها عبد القادر بن سعيد الذي اشترك معه في الكتابة وصاحب الفكرة هو الصحفي ناجي الزعيري.

وبيّن خالد هويسة أنّه كان يفكر في مسرحية من نوع مختلف لكن شاءت الصدف أن يلتقي بناجي الزعيري الذي كتب نصّا عن عالم الصحافة منذ سنة 2010 فقرروا الاشتغال على هذا العمل.

وكشف ضيف "نجوم" أنّ الفكرة أعجبته وقد تعددت اللقاءات لفهم "ماكينة الإعلام" والغوص في عالم الصحفي من منطلق فنيّ، مشيرا إلى أنّه "انطلق في الكتابة المسرحية مع المخرج وناجي الزعيري كان بنك معلومات بحكم انه ابن الصحافة ويتمتع بالخبرة والمقومات المعرفية".

وكشف أن مسرحية "السلطة الرابعة" تطرح قضية شاب له طموح للكتابة الصحفية ويمتلك إيديولوجيا وأفكار غلف بها أحلامه وطموحاته الرهيبة لدخول عالم الصحافة ومن هناك تبدأ الانكسارات والصنصرة لكن همّه الوحيد كان البحث عن النجومية ليكون معروفا في البلاد، حسب تعبيره.